ماذا تريد أن تعرف؟

  • 20 أيار 2019
    لنحيا الدعوة معًا
    شاركت من 10-14 أيّار(مايو) بمؤتمر موجّه لمربي مراكز التعليم المسيحيّ والأخويّات والنشاطات الكشفية في أبرشيّة دمشق. قام بتنظيم هذا اللقاء مكتب الشبيبة البطريركيّ للروم الكاثوليك مع جماعة حبة الحنطة، تحت عنوان "لنحيا الدعوة معًا". كنا حوالي 100 شاب وصبية ومرافقين، اجتمعنا في دير القديس توما- صيدنايا.
    اقرأ المزيد
  • 15 أيار 2019
    زيارة إلى أُخوّة حلب
    بمناسبة عيد الفصح، ذهبنا نحن الأختين ديانا ماريا وهدى يسوع إلى أُخوّة حلب من 20 إلى 25 نيسان، التي اضطررنا إلى إقفالِها هذه السنة، وذلك بدافع المشاركة بإحتفالات العيد مع أبناء رعيتنا وأصدقائِنا وباقي المؤمنين الذين كانوا يندهشون فرحين عندما نزورهم أو نلتقي بهم فيعبّرون عن رغبتهم في أن نرجع إليهم بأقرب وقت ممكن.
    اقرأ المزيد
  • 05 أيار 2019
    "الصدّيق كالأرز في لبنان ينمو" (مز 92: 12)
    بأرضٍ مدعوةٍ لتكون رسالة أخوّة ومحبّة... بأرضٍ استقبلت من 22-26 آذار أيقونة المسيح الذي وطئت أقدامه أرضها... أيقونة فسيفساء مرصّعة بجمال شبابه، 1600 شخص مشرقين بنور المسيح آتين من 84 بلد للمشاركة في اللقاء العالمي المسكونيّ للشبيبة "Taizé" وهم حاملون ويحملون شغف الحبّ لكلمته التي تصلّي وتصرخ فيهم بأنّات لا توصف. بقلب ولقاءات سلام تشاركنا وتعمّقنا وتأمّلنا بفيض كلمته المتجذّرة بقلب وواقع كلّ باسمه وفرادته.
    اقرأ المزيد
  • 16 شباط 2019
    صلاة من أجل تطويب الأخت مادلين يسوع
    ما زلنا نصلّي من أجل تطويب الأخت مادلين يسوع، فدعوة تطويبها ما تزال مفتوحة ومستمرّة. شاركونا بالصلاة من أجل أن نستمد النعم من خلالها، ونمشي معها مسيرة القداسة باتّباع يسوع المسيح الذي أحبّته كثيرًا.
    اقرأ المزيد
  • 31 كانون ثاني 2019
    شهود الرجاء
    "إذا كنّا نرجو ما لا نشاهده فبالثبات ننتظره" (رومة 8: 25). هذا ما لمسته واختبرته في زيارتنا أنا والأخت جندارك إلى بلدتي القصير وربلة في سورية من 28-31 كانون الثاني. كانت هذه الزيارة متابعة لما بدأناه السنة الماضية من زيارة مناطق مختلفة من سورية لنسمع خبرات الرجاء بعد الألم والحرب، ونحمل بدورنا يسوع الذي هو ربّ المستحيل.
    اقرأ المزيد